الخميس 14/11/2019
07:11 بتوقيت المكلا
وكيل وزارة التربية بحضرموت يتفقد سير الدراسة والمشاريع التعليمية بمديرية الريدة وقصيعر
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة التربية والتعليم/خاص
الاربعاء 06/فبراير/2019
news_20190206_21.jpg
قام وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون صباح اليوم الأربعاء بزيارة الى منطقة قصيعر بمديرية الريدة وقصيعر وأطلع على سير العملية التربوية والتعليمية في المدارس الاساسية والثانوية وتفقد عدد من المشاريع بالمنطقة .

وفي جولته على مقاعد الدرس بمعية مدير إدارة التربية والتعليم والمديرية الاستاذ عبدالباسط باحميد لمدرسة الشهيد باعباد للتعليم الأساسي بنين وثانوية قصيعر للبنات أكد الوكيل عبدون على أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة قيادة مكتب الوزارة في متابعتها المستمرة للاشراف الفني والإداري للإدارات المدرسية ومستوى أداء المعلمين وما مدى استفادتهم من خطة التدريب والتأهيل في تطبيق كل ما تلقوه من معارف ومعلومات تسهم في تحسين أدائهم داخل الصف .
وأشار بأن العملية التربوية والتعليمية على مستوى مديريات الساحل شهدت وتشهد إستقرارا نوعيا وتدخلات في البنية التحتية من بناء مدارس وثانويات ومجمعات وتحسين البيئة المدرسية فيهما بفضل الرعاية الكاملة التي يوليها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .
وقال الوكيل عبدون إن التعليم هو أمانة ومسؤولية ورسالة يؤديها المعلم تجاه أبنائهم في إيصال المعلومة والمعرفة للطلاب والطالبات وتوجيههم وحثهم على الاهتمام بالتعليم وتشجيعهم وتحفيزهم لتحقيق مراكز متقدمة ومشرفة في التحصيل والأنشطة اللاصفية على مستوى المديرية والمحافظة .
ولفت وكيل الوزارة _مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون الى حرص قيادة المكتب في تدليل كافة الصعوبات التي تقف أمام عمل الإدارات المدرسية والهيئات التدريسية .موجها بذلك بتوفير بعض الاحتياجات الضرورية العاجلة بالمدرسة والثانوية , مثنيأ على جهود الجميع وتعاونهم الدائم والمستمر وتكاتفهم مع بعضهم البعض للمساهمة في مواصلة العطاء التربوي والتعليمي .
وكان وكيل الوزارة مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ جمال سالم عبدون قد تفقد سير العمل الجاري بمشروع بمبني ثانوية الشاطى للبنين بقصيعر وهو يعد من المشاريع المركزية التي توقف العمل فيه بعد الأحداث ونظرا لأهميته المشروع والحاجة الضرورية له تدخل محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وما رفع من قبل مكتب الوزارة بضرورة استكماله ليتم ادخاله الخدمة التشغيلية في العام الدراسي القادم .
هذا وفي ختام الزيارة عبر مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الريدة وقصيعر الاستاذ عبدالباسط باحميد نيابة عن كافة منتسبي الحقل التربوي والتعليمي بالمديرية واهالي المديرية عن سعادتهم بزيارة وكيل الوزارة مدير مكتب تربية المحافظة لمنطقة قصيعر وتلمسه هموم القطاع في المنطقة والمديرية .

  • إقرا ايضاً