الثلاثاء 15/06/2021
03:47 بتوقيت المكلا
مدير تربية حضرموت يرأس اجتماعاً للجان الصحية الموزعة على المراكز الاختبارية
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة التربية التعليم/خاص
الاثنين 31/مايو/2021م
news_20210531_01.jpg
أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أهمية دور الصحة المدرسية في الإسهام الإيجابي لنجاح سير العملية الاختبارية لإنهاء مرحلة الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

مشيراً خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً لكوادر أقسام الصحة المدرسية بالمحافظة ومديريتي الشحر وغيل باوزير من الجنسين والذي يأتي ضمن خطة الاعداد والتهيئة للعملية الاختبارية لمكتب الوزارة بالمحافظة بهدف إنجاح العملية الاختبارية بشتى مجالاتها ، بحضور مديري الإدارات التربوية والتعليمية بالمديريتين الأستاذين وليد عوض صياد وعبدالعزيز عمشوش إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة أعطت جل العناية والاهتمام بهذا الجانب وتوفير كل الاحتياجات والإمكانات المتاحة للمشاركة في الاستحقاق التربوي والتعليمي على مستوى الوطن .
وأكد الوكيل عبدون على أن العملية التربوية والتعليمية خلال هذا العام الدراسي شهدت تميز في تطبيق الإجراءات الاحترازية ووفقاُ للخيارات التي اقترحتها الوزارة وحرصا منها على سلامة جميع منتسبي الحقل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .
وقال في كلمته بالاجتماع أن جهودكم الميدانية في العملية الاختبارية لشهادة الثانوية ستكون مثمرة وإيجابية في نجاحها من خلال ما أعطيت لكم من توجيهات في تقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية والإرشادية والتوعوية للطلاب والطالبات وتطبيق الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا وأهمها التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات التي وفرتها قيادة المكتب ووسائل التعقيم إضافة إلى مراقبة نظافة القاعات الاختبارية ودورات المياه في المراكز الاختبارية على مستوى المديريات .
مشدداً على كل فرد من كوادر الصحة المدرسية الموزعين على المراكز الاختبارية التقيد باللوائح والأنظمة الخاصة المتعلقة بالجوانب الفنية والإدارية والنظامية للعملية الاختبارية .
واستعرض الاجتماع عدد من القضايا الصحية المتعلقة بنجاح عملهم في المراكز الاختبارية لشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي .

  • إقرا ايضاً