الجمعة 23/10/2020
09:10 بتوقيت المكلا
تدشين العام الدراسي الجديد بمدارس التعليم الأساسي في مديرية الريدة و قصيعر
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة التربية والتعليم/خاص
الثلاثاء 06/أكتوبر/2020
news_20201006_17.jpg
توجه صباح امس الأحد الرابع من أكتوبر تلاميذ المرحلة الأساسية بمدارس مديرية الريدة وقصيعر مستبشرين ببدأ العام الدراسي الجديد ولأهمية هذا اليوم في المسيرة العلمية قام الأخوين أحمد ناجي الموسطي الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية والأستاذ عبدالباسط عبدالله باحميد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية بتدشين الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد في مدارس المديرية.

وفي كلمة التدشين تحدث الأخ أحمد الموسطي  عن أهمية الاحترازات الوقائية من فيروس كرونا في قاعات الصف وخارجها حاثاً التلاميذ على بذل المزيد من الجهود  لتحقيق  تحصيل علمي مشرف.
ومن جانبه تحدث الأستاذ عبدالباسط باحميد عن أهمية الإستفادة مماهو متاح من إمكانيات في  الميدان التربوي و الإهتمام بالتعليم و الإستعداد له بشكل سليم لضمان نتائج بارزة في مجال التحصيل العلمي، مؤكداً على التلاميذ التحلي بالوعي والمسؤلية لضمان سلامتهم من فيروس كرونا الخطير  مشيراً أن ما أتخذ من خطوات وخيارات هي في الأساس للوقاية وحماية التلاميذ من عدوى المرض..
وعلى صعيد متصل قام الموسطي وباحميد بتوزيع عدد من الحقائب المدرسية على عدد من تلاميذ مدرستي مصعب بن عمير  والشهيد باعباد والمقدمة كدعم من منظمة اليونيسيف للتلاميذ الاشد فقراً.
وقد بلغ إجمالي الحقائب المقدمة للمديرية سبعمائة حقيبة ومن جانب آخر تفقد الموسطي سير العمل بمدرسة الشاطي  بقصيعر وسير الدراسة بمركز التوحد بالريدة الشرقية.
رافقهما في التدشين الأستاذ مصعب سالم الهزيلي مسؤول التجهيزات بمكتب تربية المديرية وعيظة الجمحي رئيس قسم الإعلام التربوي بالمديرية.

  • إقرا ايضاً