السبت 19/10/2019
05:11 بتوقيت المكلا
عبدون يتفقد سير مشروع مدرسة وادي نحب ويطلع على العملية الدراسية بعدد من مدارس مديرية غيل بن يمين
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة التربية والتعليم/خاص
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019
news_20191008_16.jpg
تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون صباح اليوم في مديرية غيل بن يمين بمعية المدير العام للمديرية صالح محمد مولى الدويلة ومدير ادارة التربية والتعليم سليم كرامة المعاري ومدير الامن العقيد صالح العبد سير العمل في مشروع بناء مدرسة وادي نحب للتعليم الأساسي الذي تموله السلطة المحلية بالمحافظة وسيسهم في تخفيف معاناة التلاميذ والتلميذات من ابناء البدو الرحل في التنقل الى مناطق بعيدة .

كما اطلع خلال هذه الزيارة التي تأتي مكملة للزيارة الأخيرة للمديرية ضمن برنامج خطة النزول الميداني لقيادة مكتب الوزارة بالمحافظة للإطلاع على سير الدراسة بعدد من المدارس ، اذ أطلع الوكيل للوزارة بمعية المدير العام للمديرية ومدير إدارة التربية والتعليم والامن بالمديرية على سير العملية التربوية والتعليمية في كل من : مدرسة عبادة بن الصامت بمنطقة “بابلجيق” بعد اعادة تأهيل وترميم الصفوف ومكاتب المعلمين المعلمات ثم مدرسة عثمان بن عفان بمنطقة السيلة ومدرسة الرابع عشر من اكتوبر بمنطقة وادي جرب . وخلال الجولة تفقد واجبات التلاميذ والطلاب .
حاثا اياهم على الجد والإجتهاد في المذاكرة والمثابرة في التحصيل العلمي لتحقيق نتائج مشرفة ، وتحفيزهم على التفاعل مع الأنشطة اللاصفية .
كما تم الإلتقاء بالإدارات المدرسية بتلك المدارس ، مشددا على ضرورة مواصلة العطاء لتأدية الرسالة التربوية والتعليمية والإهتمام بالجوانب الفنية وتفعيل دور مناطق التوجيه في الإشراف والمتابعة والتقييم لمستوى أداء المعلمين والمعلمات داخل حجرات الدرس واشاد وكيل الوزارة مدير تربية حضرموت في الوقت نفسه بالجهود المبذولة من قبل الإدارات المدرسية والكوادر التدريسية في الانضباط والالتزام بتتفيذ الخطة التعليمية وفقاً. للتقويم الوزاري .
وموجهاً بتوفير بعض من الاحتياجات الضرورية ، للمدارس لنجاح سير العملية التربوية والتعليمية .


  • إقرا ايضاً