السبت 20/07/2019
07:02 بتوقيت المكلا
ورشة عمل لتربية حضرموت تناقش احتياجات المدارس من التكوينات المدرسية للعام الدراسي 2019/2020
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة التربية والتعليم/خاص
السبت 22/يونيو/2019
news_20190622_20.jpg
أكد وكيل وزارة التربية والتعليم  _مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون ان قيادة مكتب  الوزارة  بالمحافظة قد وضع مقترحات لخطة احتياجات العام الدراسي القادم 2019/ 2020بما يتلاءم وما يشهده القطاع التربوي والتعليمي من نهضة في البنية التحتية والشعب الدراسية وتحسين البيئة المدرسية .

مشيرا خلال كلمته في افتتاح الورشة الخاصة باحتياجات المدارس من التكوينات المدرسية للعام الدراسي 2019/2020 والتي شارك فيها سبعون كادراً من قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات إلى أن هذه الورشة تأتي لاستهداف أبرز الاحتياجات في الشعب الدراسية وتكويناتها ,بعد أن تم سد العجز بالكامل في الكادر التدريسي خلال العامين الماضيين لجميع المديريات بفضل رعاية ودعم راعي التعليم الاول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني للقطاع التربوي والتعليمي .
وأضاف أن خطة العام الدراسي القادم ستشهد نقلة نوعية وفقاً لخطة التوسعة وتنفيذ المشاريع التربوية والتعليمية وإدخال مدارس وثانويات واستكمال فتح مجمعات تربوية ومسائية ومدارس تعليم القران وترميم مدارس تاريخية ضمن مشروع الحفاظ على المدارس الاثرية اضاف صفوف دراسية  وتحسين بيئة مدرسية وتوفير قاعات حوسبة ومختبرات وانشطة واجتماعات.
مؤكداً أن قيادة التربية بالمحافظة وضعت رؤية استراتيجية خاصة لاستيعاب اعداد كبيرة من الفتيات واتاحت لهن  الفرصة لاستكمال  مراحلهن  الدراسية في قرى ومناطق ومدن مديريات المحافظة .
مشدداً على ضرورة الاهتمام من قبل مديري الادارات التربوية والتعليمية والمدرسية بالجانب الفني والاشرافي والمتابعة المستمرة لتقييم مستوى الاداء لدى المعلمين ومن اجل تحسين جودة التعليم بين طلابنا وطالباتنا .
بدورهم استعرض مديرو الادارات التربوية والتعليمية تقاريرهم المقدمة حول مقترحاتهم بخطة التكوينات المدرسية  الجديدة ومدى الجاهزية التامة لاستقبال العام الدراسي 2019/2020  .


  • إقرا ايضاً