الجمعة 22/03/2019
10:52 بتوقيت المكلا
وكيل أول حضرموت يطلع على أنشطة المنتدي التربوي
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة التربية والتعليم/خاص
الخميس 14/مارس/2019
news_20190314_08.jpg
اطلع وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش العليي اليوم على الأنشطة التي ينفذها المنتدى التربوي بساحل حضرموت.

واستمع بن حبريش من أمين عام المنتدى "محمد عوض الجعيدي"  وقيادات من المنتدى "عبدالقادر سعيد بصعر" , و"سالمين عمر باسلوم" , و"سمراء حسين المنهالي" , و"أحمد عبدالله باعكابه"  ، إلى شرح عن رسالة المنتدى التي تتضمن ابراز الدور الذي لعبه المعلمون التربويون المتقاعدون في خدمة المجتمع خلال اداء رسالتهم التربوية والتعليمية النبيلة وإمكانية مساهمتهم في نقل خبراتهم المتراكمة المهنية والعملية بما يخدم المجتمع التربوي بالمحافظة  , مشيرين إلى أن المنتدى الذي تم أشهاره في 15 ابريل عام 2017م يعد أحد منظمات المجتمع المدني الذي يشرف عليها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمكلا وأسس على يد نخبة من التربويين المتقاعدين والمتقاعدات الذين أدركوا أهمية العمل التربوي وتظافر الجهود والخبرات التربوية والتعليمية للمساهمة في خدمة التعليم وتطويره.
واستعرضت قيادة المنتدى الأنشطة المنفذة خلال العام الماضي التي اشتملت على فعاليات تربوية والتعليمية لخدمة التعليم , وخطة المنتدى المقترحة لهذا العام  ومن بينها الاحتفاء بمرور عام على رحيل الخبير التربوي الدكتور محمد عبدالله بن ثعلب واصدار كتاب عنه بالإضافة مشروع اصدار كتاب  آخر عن التعليم في حضرموت , والتبادل الخبرات التربوية والتعليمية بين التربويين المتقاعدين ذوي الخبرة والمجتمع  معبرين عن أملهم في دعم ومساندة وكيل أول حضرموت لأنشطة المنتدى وتحقيق أهدافه.
كما تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الافكار والتصورات التي تسهم في تعزيز نشاط المنتدى في خدمة المجتمع والتعليم على وجه الخصوص.
وأشاد وكيل أول حضرموت بفكرة تأسيس المنتدى التربوي وانشطته المعتملة .. معبرا عن أمله في بذل المزيد من الجهود بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت والجهات المختصة بما يسهم في الاستفادة المثلى من خبرات التربويين المتقاعدين .
وأكد بن حبريش مساندته للمنتدى لإنجاح أنشطته ومهامه.



  • إقرا ايضاً